كولومبيا تصفع الارجنتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كولومبيا تصفع الارجنتين

مُساهمة من طرف مدريديستا في 21/11/07, 01:36 pm

وجه المنتخب الكولومبي لكرة القدم لطمة قوية إلى نظيره الارجنتيني وألحق به الهزيمة الاولى في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث تغلب عليه 2/1 مساء أمس الثلاثاء (صباح اليوم الاربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الرابعة من التصفيات.
كما تغلب المنتخب الفنزويلي على نظيره البوليفي 5/3 في مباراة أخرى بنفس الجولة.
ورغم الهزيمة حافظ المنتخب الارجنتيني على صدارته للتصفيات برصيد تسع نقاط من الفوز بمبارياته الثلاث الاولى بينما رفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى ثماني نقاط ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أملم باراجواي التي تحل ضيفة على شيلي مساء اليوم ضمن نفس الجولة.
أما المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات سابقة فيحتل المركز الخامس في التصفيات برصيد خمس نقاط قبل مباراته مساء اليوم مع منتخب أوروجواي.
وقال ألفيو باسيلي المدير الفني للمنتخب الارجنتيني "إنك تفوز وتخسر ويجب أن تعرف كيف تخسر".
أما لاعبو الفريق فلم يتقبلوا الهزيمة بسهولة وقال مارتن ديميشليس "أعتقد أنها نتيجة غير عادلة.. لم نتهاون. المنتخب الارجنتيني بذل جهدا كبيرا".
واتفق معه اللاعب المخضرم خافيير زانيتي حيث أكد "الارجنتين بعشرة لاعبين لعبت دائما أفضل من كولومبيا" في هذه المباراة.
ولعب المنتخب الارجنتيني بعشرة لاعبين فقط منذ طرد نجمه كارلوس تيفيز في الدقيقة 25 بسبب اعتدائه بالضرب برسغ اليد على أحد لاعبي كولومبيا.
ولم يعترض تيفيز نجم مانشستر يونايتد الانجليزي على قرار الطرد وخرج سريعا من الملعب.
ورغم طرد تيفيز لم تظهر آثار الصدمة على المنتخب الأرجنتيني ومديره الفني باسيلي حيث واصل الفريق هجومه على المرمى الكولومبي ونجح نجم هجومه الشاب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني في مراوغة ثلاثة من مدافعي كولومبيا قبل أن ينفرد بالحارس ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 36 محرزا هدف التقدم.
وسنحت فرصتان ثمينتان أخريان للمنتخب الارجنتيني قبل نهاية الشوط الاول لكنه أهدرهما.
وفي الوقت الذي بدا فيه المنتخب الارجنتيني بطل العالم مرتين سابقتين مسيطرا على مجريات اللعب في المباراة دفع خورخي لويس بينتو المدير الفني للمنتخب الكولومبي بلاعبه فريدي جريساليس في الشوط الثاني.
ولعب جريساليس دورا كبيرا في إنعاش أداء الفريق وبث النشاط والحيوية في الفريق الكولومبي أمام المنتخب الارجنتيني الذي بدا مجهدا بسبب إقامة المباراة في بوجوتا التي ترتفع 2600 مترا فوق مستوى سطح البحر.
وسجل روبن داريو بوستوس هدف التعادل للمنتخب الكولومبي في الدقيقة 62 قبل أن يسجل زميله البديل داريو مورينو هداف الدوري الكولومبي هدف الفوز للمنتخب الكولومبي في الدقيقة 83 مستغلا وقوف معظم لاعبي المنتخب الارجنتيني دون حركة في ظل اعتقادهم بوجود تسلل.
وقال باسيلي عقب المباراة "المكان الوحيد الذي لا يمكنك فيه الصمود بعشرة لاعبين هو الارتفاعات الكبيرة".
ورغم ذلك أكد باسيلي أن لاعبي فريقه قدموا مباراة جيدة خاصة في ظل النقص العددي الذي عانى منه الفريق.
في المقابل قال بينتو إن لاعبيه قدموا عرضا "مخجل" في الشوط الاول من اللقاء لكنه أبدى سعادته بأداء اللاعبين البدلاء.
وقال "عليك أن تدرك كيف تستغل الاسلحة التي تمتلكها على مقاعد البدلاء".
واعترف بينتو بالمستوى الراقي للمنتخب الارجنتيني وقال إن المنتخب الارجنتيني يقدم أداء جيدا ويبذل جهدا كبيرا رغم أنه عانى من الارهاق في الشوط الثاني.
وقال خافيير ماسكيرانو نجم خط وسط المنتخب الارجنتيني "نغادر كولومبيا ورؤوسنا مرفوعة لأن الفريق قدم كل ما بوسعه".
وكان المنتخب الفنزويلي قد افتتح مباريات هذه الجولة في وقت سابق أمس الثلاثاء بالفوز على ضيفه البوليفي 5/3 في مواجهة بين فريقين يفترض أنهما الاضعف في أمريكا الجنوبية.
ويحتل المنتخب الفنزويلي المركز الرابع في التصفيات الحالية مؤقتا برصيد ست نقاط من أربع مباريات بينما يحتل المنتخب البوليفي المركز التاسع قبل الاخير برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات فقط بينما يحتل المنتخب الاكوادوري المركز الاخير بدون رصيد من النقاط بعدما خسر مبارياته الثلاث الاولى وقبل مباراته أمام بيرو مساء اليوم.
وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الاربعة الاولى في نهاية التصفيات التي تمتد عبر 18 جولة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس دورا فاصلا مع المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).
وشهدت مباراة الامس تقدم المنتخب البوليفي ثلاث مرات وتعادل المنتخب الفنزويلي في المرات الثلاث أيضا قبل أن يحرز هدفي الفوز في الدقيقتين الاخيرتين من اللقاء الذي أقيم بمدينة سان كريستوبال.
وتقدم مارسيلو مارتينز بهدف للمنتخب البوليفي في الدقيقة 19 ورد المنتخب الفنزويلي بهدف في الدقيقة التالية سجله دانيال أريسمندي ثم سجل خوان كارلوس آرسي بهدف بوليفي آخر في الدقيقة 27 وتعادل أريسمندي لفنزويلا في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الاول بالتعادل 2/2 .
وتقدم مارتينز مجددا لبوليفيا في الدقيقة 77 مما فجر غضب الجماهير المحتشدة في المدرجات ضد فريقها ولكن أليخاندرو جيرا سجل هدف التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 81 .
وظل التعادل 3/3 قائما بين المنتخبين حتى قبل آخر دقيقتين من المباراة حيث سجل فيهما جانكارلو مالدونادو هدفي الفوز لفنزويلا في الدقيقتين الاخيرتين ليقود الفريق على فوز ثمين 5/3.
وقال ريتشارد بايث المدير الفني للمنتخب الفنزويلي "تغلبنا على فريق رائع... الرب منح الكرة الفنزويلية مرتبة عالية. والان سيحترموننا في مختلف المسابقات. الرب كان بجانبنا في هذه المباراة".
وبدا بايث غير متأثر بهتافات الجماهير ضد الفريق وأكد أن المشجعين لم يأثروا على اختياراته وقراراته في المباراة.





avatar
مدريديستا
المبدع الإمبراطور
المبدع الإمبراطور

ذكر عدد الرسائل : 175
العمر : 24
مكان التواجد : مدريد
تاريخ التسجيل : 12/11/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: مين قدي مين قدي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كولومبيا تصفع الارجنتين

مُساهمة من طرف Andergeeri في 27/11/07, 09:24 pm

الأرجنتين اللي يوديها في دااهية اللاعبين المبدعين زي تيفيز المهم تبقى الأرجنتين رائعة لإني من أشد المعجبين بهالمنتخب
avatar
Andergeeri
المبدع الإمبراطور
المبدع الإمبراطور

ذكر عدد الرسائل : 246
مكان التواجد : حيران بين مكة و جدة
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: رايق رايق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى