السعودية تكتفي بهدفين في المرمي السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السعودية تكتفي بهدفين في المرمي السودان

مُساهمة من طرف Andergeeri في 15/11/07, 12:54 am






استهل المنتخب السعودي لكرة القدم مشواره في دورة الألعاب العربية الحادية عشر المقامة حاليا في مصر بفوز سهل علي المنتخب السوداني بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم الاربعاء علي ملعب ستاد الاسماعيلية.
سيطر الأخضر السعودي علي مجمل المباراة مستغلا نقص الخبرة لدي لاعبو المنتخب السوداني الذي يشارك بالفريق الاولمبي ووضح فارق المباراة بين لاعبو المنتخبين في سرعة نقل الكرة والتمركز الصحيح، الا أن وصيف اسيا عجز عن تقديم اداءا مقنعا طوال المباراة.
حاول المنتخب السوداني في حدود امكانياته تهديد المرمي السعودي خاصة في شوط المباراة الثاني، الا أن هجماته القليلة كانت دائما تنتهي عند اقدام الدفاعات السعودية بقيادة المخضرم رضا تكر.
وبهذا الفوز حصد المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط في المسابقة وضعته في المركز الثاني بفارق الاهداف خلف المنتخب المصري، فيما بقي رصيد المنتخب السوداني خالي من النقاط.
الشوط الأول
بدأت المباراة سريعة من الجانب السعودي مستغلا تراجع المنتخب السوداني ولجأ الي التمرير الطولي ليعلن عن نفسه مبكرا بعد مرور ثمان دقائق من بداية اللقاء عندما حول محمد الشلهوب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها القناص ياسر القحطاني فوق العارضة بقليل.











رضا تكر صاحب الهدف الأول

بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب وبقيت الكرة في حوذة الاخضر دون خطورة حقيقة علي المرمي السودان، بسبب الكثافة الدفاعية لابناء وادي النيل أمام مرماهم.
وفي الدقيقة 17 وضع المدافع رضا تكر المنتخب السعودي في المقدمة عندما ارتقي فوق الجميع ليحول عرضية احمد البحري داخل مرمي حافظ أحمد معلنا الفرحة الأولي للأخضر.
وفي الدقيقة 28 يمر المهاجم الخطير ياسر القحطاني من ناحية اليسار ويستخدم مهارته الفردية في المرور من أكثر من مدافع قبل أن يحولها خطيرة داخل منقطة الجزاء ولكنها لم تجد من يحولها داخل المرمي لتمر بسلام علي المنتخب السوداني.
وفي الدقيقة 33 يمرر الحاضر الغائب مالك معاذ عرضية متقنة للقحطاني يشتتها الدفاع السوداني الي ضربة ركينة، ويستقبل كامل الموسي الضربة الركنية قبل الحارس السوداني ويحولها في المرمي الخالي ولكنها تعلو العارضة بسنتيمترات.
وفي الدقيقة 39 يعلن أحمد البشير عن الظهور الأول للفريق السوداني عنما استقبل كرة عرضية في غفلة من الدفاع السعودي سددها خاطفة لتمر بجوار القائم السعودي وتضيع فرصة هدف محقق.
ويرد مالك معاذ بعد دقيقة واحدة بهجمة منظمة ويرسل كرة بينية خلف المدافعين ليضع محمد الشلهوب في مواجهة المرمي، ولكن يخرج حافظ احمد في الوقت المناسب وينقذ مرماه من هدف مؤكد، وتمضي دقائق المباراة بعدها دون خطورة علي المرميين ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
نشط المنتخب السوداني مع انطلاق الشوط الثاني وحاول الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة من أجل الوصول الي المرمي السعودي، ولكنه فشل في تطبيقها بشكل ناجح لتنتهي هجماته علي حدود منطقة الجزاء السعودية.













وفي الدقيقة 69 يقود تيسير الجاسم هجمة خطيرة للأخضر ويحولها داخل منطة الجزاء السودانية ولكن يسبق احمد الباشا ياسر القحطاني ويخرجها الي ضربة ركنية، وبعدها بثلاثة دقائق يتصدي الحارس حافظ احمد لاخطر هجمة سعودية عندما يقودم بدور الليبرو ويبعد الكرة من أمام احمد الموسي المنفرد تماما بالمرمي.
وفي الدقيقة 77 يصعب الحكم المهمة أمام المنتخب السوداني بعد أخراجه البطاقة الحمراء في وجه اللاعب السوداني حسن اسحاق بعد تدخله القوي مع الموسي لتستكمل السودان المباراة بعشرة لاعبين.
وفي الدقيقة 86 يقود البديل سعد الحارثي هجمة عنترية ويمر من الدفاع السوداني علي حدود منطقة الجزاء ويسددها قوية ينقذها الحارس السوداني.
وفي الدقيقة 87 يفاجأ عمر الغامدي الجميع بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء يخطأها الحارس حافظ أحمد وتمر من بين اقدامه معلنه عن الفرحة الثانية للمنتخب السعودي.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كاد المدافع أحمد الباشا أن يحرز الهدف الثالث للفريق السعودي في مرماه عندما شتت عرضية كامل الموسي بطريق الخطأ لتمر بجوار المرمي الي ركنية، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة لتحصد السعودية نقاط المباراة كاملة قبل مواجهة المنتخب الاماراتي في الجولة الثانية.
avatar
Andergeeri
المبدع الإمبراطور
المبدع الإمبراطور

ذكر عدد الرسائل : 246
مكان التواجد : حيران بين مكة و جدة
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: رايق رايق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السعودية تكتفي بهدفين في المرمي السودان

مُساهمة من طرف مدريديستا في 15/11/07, 12:59 am

مشكور عالموضوع الرائع
صحيح اهم شي الفوز لكن الاداء كان سيئ
avatar
مدريديستا
المبدع الإمبراطور
المبدع الإمبراطور

ذكر عدد الرسائل : 175
العمر : 24
مكان التواجد : مدريد
تاريخ التسجيل : 12/11/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: مين قدي مين قدي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى